Monday, January 14, 2019

بغداد تنفي أنباء عن انتشار قوات أمريكية في الموصل

وشدد مركز الإعلام الأمني (التابع للوزارة) اليوم على أن المعلومات عن انتشار قوات أمريكية في قواعد بالموصل وطرد قوات الحشد الشعبي والداخلية منها مغلوطة وغير صحيحة، مشيرا إلى أن المواقع التي نشرتها "بعيدة جدا عن العمل المهني".
إقرأ المزيد
مسؤول أمني عراقي لـRT: قوات أمريكية تنتشر في الأنبار
ودعا المركز وسائل الإعلام والمواطنين إلى عدم تصديق ما ينشر بهذا الخصوص دون الاعتماد على مصدر رسمي، مشيرا إلى أن نشر هذه المعلومات غير الصحيحة يهدف إلى "جذب المتلقين والبحث عن الشهرة بطرق بعيدة عن طبيعة الإعلام الحقيقي".
وجاء هذا البيان تعقيبا على ما نقلت تقارير صحفية محلية في وقت سابق من اليوم، نقلا عن "مصادر أمنية" عن انتشار قوات أمريكية في قواعد عسكرية بالموصل عقب طرد قوات "الحشد" والداخلية منها، بهدف "سد الثغرات الأمنية" وحماية منطقة سد الموصل من هجمات محتملة لتنظيم "داعش" وتدريب قوات الجيش العراقي.
سبق أن أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي الشهر الماضي عدم وجود قواعد عسكرية "صرفة" للجيش الأمريكي في
نفت وزارة الدفاع العراقية اليوم السبت أنباء عن انتشار قوات أمريكية في مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال البلاد.
أعلن الجيش العراقي اليوم عن تصفية خمسة قياديين في تنظيم "داعش" بغارة جوية جنوب شرقي مدينة الرطبة في محافظة الأنبار غرب البلاد.
وأكدت قيادة عمليات الأنبار اليوم السبت أن استطلاعا جويا نفذه قائدها، اللواء الركن محمود خلف عبد العزيز الفلاحي، فوق منطقة وادي جلابات الصحراوية الواقعة على بعد 80 كلم عن الرطبة، رصد سيارة "بيك آب" محملة بأسلحة وأعتدة وأرزاق ووقود، وهي كانت تقل خمسة عناصر للتنظيم.
وبعد رصد السيارة، أمر قائد العمليات للرماة في الطائرة إطلاق النيران صوبها، ما أدى إلى تدمير السيارة، ثم هبطت الطائرة على مقربة منها حيث وقع "اشتباك خاطف وسريع" تمت خلاله تصفية العناصر المتبقية من مسلحي داعش.
وعثر العسكريون العراقيون في السيارة المستهدفة ثلاثة أحزمة ناسفة وكميات من الأسلحة والأعتدة ونواظير ليلية ونهارية مع أجهزة اتصالات مختلفة.
يبدأ الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، غدا الأحد، زيارة عمل رسمية إلى الأردن تستغرق يوما واحدا وسيعقد خلالها جلسة مباحثات مع العاهل الأردني، عبد الله الثاني.
وأوضحت القاهرة أن من المنتظر أن يعقد الزعيمان جلسة مباحثات ثنائية تتبعها أخرى موسعة بحضور عدد من كبار المسؤولين وأعضاء وفدي البلدين.
وستشهد المباحثات، حسبما نقلته وسائل الإعلام المصرية، "استعراض عدد من مستجدات الأوضاع الإقليمية، والتأكيد على الحرص المتبادل بين مصر والأردن لتعزيز علاقاتهما الثنائية في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى آفاق أرحب، بما يساهم في تحقيق آمال وطموحات الشعبين الشقيقين، ولاسيما على الصعيدين السياسي والاقتصادي".
وجرى اللقاء الأخير بين الزعيمين في 25 سبتمبر 2018 بمقر الأمم المتحدة في نيويورك على هامش مشاركتهما في فعاليات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدةالبلاد

No comments:

Post a Comment